اصلاح مساعدات الشنطه و الكبوت
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اكثر من سنه أعتقد ما نزلت مواضيع
نرجع بالمفيد
سكان مدينة جده خصوصا وسط و شمال جده يعرفون صناعية شبك المطار القديمه
تم إزالتها من أمانة جده بالكامل قبل 3 سنوات
بدون أسباب مقنعه الصناعية كانت مرتبه و قريبه من الأحياء السكنيه ولكن مرتبه
و منطقه كامله ميكانيكا و سمكره و كهرباء و مخارط و كل شيء موجود فيها
و بجانب الفحص الدوري و كالعاده أي مدينة تحصل مقابل الفحص الدوري
مجموعة ورش لعمل الصيانات و الاصلاحات السريعه لغرض الفحص
يعني تجي تبي تفحص السيارة تمر المحلات قدام الفحص يشيكون لك على السيارة
هم عارفين وش يدقق عليه الفحص و ياخذ منك 20 ريال يطلع لك الملاحظات اللي ترسبك بالفحص
و حتى لو فحصت و طلعوا لك ملاحظات بالسيارة تجي للمحلات مقابل الفحص
تسويها على السريع و ترجع تفحص مره ثانيه و تنجح
الآن الفحص ما حوله ولا محل يعني حتى الفحص أصبح صعب جدا
عموما تم نقل الصناعية لأقصى شمال جده تبعد عن الصناعية اللي كانت موجوده
حوالي 45 كيلو ولا عندها اي منطقه سكنيه أقرب حي سكني لها حوالي 25 كيلو
و يعتبر خارج جده منطقه اسمها عسفان
يعني سيارتك فيها خلل بسيط تضطر تشيلها بسطحه عشان توصل للصناعية
عكس اول السيارة فيها عطل تروح فيها للصناعية و تختار الورشه اللي تبيها
اضافة الى ان الورش هناك مجبورين عليها و ايجارها غالي
تخيل ورشه فتحه وحده على 65 ألف الايجار و المحلات محدوده يعني ماهي مثل اول كثيره
و قطع الغيار كل اللي هناك ما تجي 10 محلات فقط
ظلم لسكان جده و جهد و مضيعة وقت للعاملين بالورش كل يوم يضرب مشوار للورشه عشان رزقه
__________________________________
نجي لموضوعنا اصلاح مساعدات الشنطه و الكبوت
ما اعرف كم اسعارها للسيارات ولكن أغلب السيارات خاصه الكبوت لو خربت المساعدات
تحصله لو بيغير زيت او يشيك عليها او شيء يحط عصا يثبت فيه الكبوت
تجي للشنطه اغلب السيارات بدون مساعدات يعني ما تخرب ولا فيها خطوره
مثل هونداي و تويوتا و اغلب السيارات
لكن بعض السيارات مثل الكابرس مثلا
و السيارات الكبيرة مثل الاكسبديشن و الجمس و جميع السيارات تقريبا العائلية
الباب الخلفي يرتفع بمساعدات و سعرها غالي نتكلم عن الأصلي
لا أحد يجي يقول شريته بـ50 ريال بالنهاية تجاري
بالنسبة للكابرس سعر الطقم 315 ريال ولا هو متوفر اصلا بالقوة لقيته و يعتبر غالي
مساعدات السيارة نفسها شاريها على 90 ريال و لها سنه و نص و مشاويري كثيرة و باقي سليمه
و لي فترة بشوف لي طريقه لإصلاحها لأنها جدا خطيرة
الكبوت غالبا حتى لو المساعدات ضعيفه و جالس تشيك على الزيت او شيء
و طاح عليك الكبوت امره سهل لانه مسطح و ما بيضرب بظهرك مثلا على زاويه ما فيه خطورة
لكن الشنطه تجي مثل حرف L
لو طاحت عليك بتكسر رأسك و اللي خلاني استعجل عليها كنت فاتح الشنطه وانا واقف
و طاحت على كتفي و توها ما اخذت مجالها بالسرعه و تألمت و تورم كتفي
كيف لو كنت نازل بطلع الاستبنه او اطلع اغراض من الشنطه و طاحت على ظهري او رأسي
شلل على طول على قوتها و ثقل وزنها
المهم جاب طاري المساعدات الصناعية و نقلها بعيد
فكرت قلت مالي الا اخرم المساعد نفسه و اذا فتحت الشنطه اثبته بمسمار او شيء
و مخارط داخل جده ما عاد فيه قلت أروح لصناعية عسفان بحكم انها الأقرب تعتبر
و أطق مشوار 45 كيلو و كل مخرطه اوقف عنده يقول ما نسويه
مخرطه وش كبرها و معدات و عمالة ما يعرف يخرم مساعد
بالنهاية شريت ريشة الدريل و خرمتها بنفسي و ضيعت يومي و مشوار بالفاضي للصناعية
بنزل صورة للإيضاح
و تشوف الشنطه و هي مفتوحه تكون ثابته لكن اي هواء بسيط او ميلان بالسيارة تطيح طيحه قوية
إبلاغ
الردود
0 0
0 0
قبل 4 سنه و 10 شهر